أضاءت شركة بوابة الأردن برجيها بألوان حملة التوعية بسرطان الثدي، في خطوة باتت جزءاً من استراتيجيتها السنوية التي تعكف على تنفيذها بشكل متواصل، وذلك للعام الثاني على التوالي.
وقالت الشركة، في بيان، إن هذه المبادرة تعكس التزامها بمسؤوليتها المجتمعية ودورها في نشر الوعي الصحي، حيث تسعى من خلال هذه الفعالية الرمزية إلى إيصال رسالة تضامن مع ملايين النساء اللواتي يكافحن المرض وأسرهن حول العالم.
ويأتي هذا النشاط بالتزامن مع شهر تشرين الأول/أكتوبر، شهر التوعية بسرطان الثدي، والذي يهدف إلى تعزيز المعرفة، تكريم من تأثروا بالمرض، وتجديد الالتزام العالمي بتأمين وصول عادل للرعاية الصحية وتحسين فرص النجاة.
ويُقام هذا العام عالميا تحت شعار: “كل قصة فريدة، وكل رحلة تستحق الاهتمام”، في إشارة إلى أن كل إصابة بسرطان الثدي تحمل حكاية خاصة مليئة بالشجاعة والأمل.
وقال المدير العام لشركة بوابة الأردن، طارق عبدالرحمن: “إن المشاركة في هذه الحملة تعكس قناعة راسخة بأن واجب الشركة لا يقتصر على تطوير المشاريع العقارية فحسب، بل يتعداها إلى الاستثمار في صحة الإنسان وكرامته.
وأكد أن إضاءة البرجين ليست مجرد رمز، بل رسالة تضامن مع النساء اللواتي يكافحن المرض ويصبرن ويتغلبن عليه.
ويشار إلى أن سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء على مستوى العالم، إذ سُجل في عام 2022 نحو 2.3 مليون إصابة جديدة، و670 ألف حالة وفاة، حيث تشير منظمة الصحة العالمية إلى تفاوت نسب النجاة بين الدول الغنية والنامية، حيث تتجاوز نسب البقاء على قيد الحياة 90% في الدول المتقدمة، بينما لا تتعدى 40% في بعض الدول منخفضة الدخل، ما يبرز الحاجة إلى عمل منسق وعاجل لضمان العدالة في فرص العلاج.